الرئيسية / تقارير إخبارية / ابن سلمان يبشر السعوديين: انجازات اليوم لا شيء مقارنة بالقادم

ابن سلمان يبشر السعوديين: انجازات اليوم لا شيء مقارنة بالقادم

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن مشروعات العلا التي تم تدشينها الأحد في منطقة العلا، بالمدينة المنورة غرب المملكة العربية السعودية، “لا شيء” قياسًا بالإنجازات المرتقبة في المملكة حتى 2022 .

وردًّا على سؤال عن الدخول إلى الدولة السعودية الرابعة بكل التغيرات الحالية، أجاب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان: “نحن امتداد الدولة السعودية الثالثة”.

وكان الأمير السعودي يتحدث أثناء افتتاحه لمشروع يهدف لجذب السياح لمنطقة العلا كجزء من سلسلة من المشروعات الاستراتيجية الرئيسة التي تقوم بها الهيئة الملكية للمحافظة.

وأقامت الهيئة الملكية لمحافظة العلا الأحد حفل تدشين “رؤية العلا” للإعلان عن خطتها الرامية إلى تطوير العلا بطريقة مسؤولة لتحويلها إلى وجهة عالمية للتراث، مع الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي في المنطقة بالتعاون مع المجتمع المحلي وفريق من الخبراء.

 

واعتمدت الهيئة في شرحها وعرضا للمشروع على اللغة الانجليزية ما أثار غضب المواطنين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا الأمر تذللا، مطالبا بالاعتزاز باللغة العربية.

 

وردا على تبريرات المسؤولين أن اللغة الانجليزية مهمة لجذب السياح، قال أحد المعلقين إن تركيا من أكبر وجهات السياحة في العالم، ولا تعتمد سوى لغتها التركية. يشار إلى أن تركيا جنت 31 مليار دولار كأرباح مباشرة من السياحة عام 2018.

 

ووضع ابن سلمان حجر الأساس لمحمية شرعان الطبيعية، حيث يُركّز تطوير المحمية الطبيعية على إعادة تأهيل النظام البيئـي الطبيعـي، وإعـادة تـوطين الأنـواع الأصـيلة فـي المنطقـة، وتطوير الغطاء النباتي عن طريق زراعة أشجار الأكاسيا الأصـيلة، وإطـلاق الأنـواع البريـة فـي المحميـة طبقـاً للمقـاييس العالمية، وتحديداً وفقاً لإرشادات الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

 

وتم إنشاء أكبر صندوق عالمي من نوعه لحمايـة النمر العربي باسـم: الصندوق العالمي لحماية النمر العربي، إذ سـيمكن ھـذا المشـروع محميـة شـرعان الطبيعية، بالإضافة إلى مواقع أخرى، لتكون منطقة مناسبة لإطلاق وإعادة توطين النمر العربي في المستقبل.

عن الوطن الخليجية

شاهد أيضاً

بومبيو يزور الكويت الشهر القادم

أعلنت الحكومة الكويتية أن  وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيزور الكويت خلال شهر مارس القادم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *