رئيسيشؤون دولية

2021 لا يحمل الكثير لمحبي السفر

قال مختصون في صناعة السفر حول العالم إن العام الجاري 2021 لا يحمل الكثير من التوقعات الإيجابية التي ينتظرها المسافرون حول العالم.

وأوضحت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن على الذين كانوا يعلقون آمالهم في السفر خلال العام الجاري أن يتنازلوا عن توقعاتهم الإيجابية، بخلاف العام الماضي.

ووفقًا للبيانات المتعلقة في السفر حول العالم؛ فإن الشهور القادمة تمثل جزء بسيط من حالة السفر في العام الماضي، وذلك بسبب الإجراءات التي اتخذتها الدول لمواجهة الجائحة المرضية.

وذكرت شركة ForwardKeys المختصة بتحليلات السـفر أن المستقبل لهذه الصناعة السياحية يبدو أنها كئيبة ولا تحمل الكثير من التوقعات الإيجابية.

وبحلول منتصف العام الجاري، فإن مجموع تذاكر السفر حول العالم تشكل نحو خُمس ما كان عليه الحال في العام الماضي.

وذكرت الشركة السياحية أن الوجهات السياحية قد لا تنجح في اجتذاب المسافرين إليها هذا العام.

ووفقًا لتحليلات الشركة، فإن حجوزات السـفر إلى قطر تمثل 20% و22% إلى الإمارات و23 إلى مصر فقط.

وفي الصيف الماضي، قالت منظمة الصحة العالمية إن حظر السفر الدولي لا يمكن أن يستمر إلى أجل غير مسمى، وإنه يتعين على الدول أن تفعل المزيد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد داخل حدودها.

ودفعت زيادة عدد الإصابات البلدان إلى إعادة فرض بعض القيود في الأيام الأخيرة، منها حظر السفر ، حيث وضعت بريطانيا إعادة فتح صناعة السياحة الأوروبية في حالة من الفوضى من خلال طلب الحجر الصحي على المسافرين العائدين من إسبانيا.

اقرأ أيضًا: اضغط على خريطة بلدك لتعرف الدول التي يمكنك السفر إليها دون تأشيرة!

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحفي إن الالتزام الصارم بالتدابير الصحية، من ارتداء الأقنعة إلى تجنب الازدحام، سيمكن العالم من التغلب على جائحة فيروس كورونا.

وقال: “في الحالات التي لا يكون فيها اتباع هذه الإجراءات، ترتفع الحالات”، مشيدًا بكندا والصين وألمانيا وكوريا الجنوبية للسيطرة على تفشي المرض.

وقال مايك رايان، رئيس برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، إنه من المستحيل على الدول إبقاء الحدود مغلقة في المستقبل المنظور.

وأضاف “… سيكون من المستحيل تقريبًا على البلدان إبقاء حدودها مغلقة في المستقبل المنظور. يجب أن تنفتح الاقتصاديات، وعلى الناس العمل، ويجب استئناف التجارة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى