الخليج العربيرئيسي

مقتل جندي بحريني باليمن

لقي جندي بحريني مصرعه مساء الجمعة، وذلك ضمن قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن لدعم تحالف دعم الشرعية لقتال الحوثيين.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن القوات المسلحة نعت جندي بحريني إثر مقتله ضمن القوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء البحرين: “تنعى قوة دفاع البحرين ببالغ الحزن والأسى شهيد الواجب الوطني؛ الوكيل أول جمعة مبارك سالم”.

وأضافت أن الجندي البحريني من “مجموعة الواجب العملياتي التابعة لقوة دفاع البحرين ضمن قوات التحالف العربي المشترك في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل، بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، دفاعاً عن الحق والشرعية”.

ولم تذكر الوكالة الرسمية متى قتل الجندي البحريني أو المكان التي لقي حتفه فيه.

وقدم المشير الركن خليفة بن أحمد آل خليفة، القائد العام لقوة دفاع البحرين، “التعازي لأسرة الشهيد، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

واستقبل الجثمان -الذي جرت له مراسم عسكرية خاصة- لدى وصوله، اليوم الجمعة، إلى قاعدة عيسى الجوية، كوكبة من كبار الضباط والمراتب، يتقدمهم  الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، رئيس هيئة الأركان، بالإضافة إلى أسرة الفقيد.

ومنذ 2015، تشن قوات التحالف الذي تقوده السعودية حرباً في اليمن بطلب من الحكومة الشرعية لمقاتلة الحوثيين المدعومين من إيران، الذين سيطروا على مقاليد السلطة في صنعاء بقوة السلاح، (في سبتمبر 2014).

ويستهدف الحوثيون اليمنيون القوات السعودية والموالية لها من خلال التسلل عبر الحدود من حين لآخر، فضلاً عن الهجمات الصاروخية على مدينتي نجران وجيزان على الحدود السعودية.

ويشهد اليمن أعمال عنف وفوضى منذ عام 2014، عندما اجتاح المتمردون الحوثيون معظم أنحاء البلاد، بما في ذلك العاصمة صنعاء.

وتصاعدت الأزمة في عام 2015 عندما شن تحالف عسكري بقيادة السعودية حملة جوية مدمرة تهدف إلى إعادة السيطرة على المناطق التي احتلها الحوثيون.

ومنذ ذلك الحين، يُعتقد أن عشرات الآلاف من اليمنيين، بمن فيهم العديد من المدنيين، قُتلوا في النزاع، بينما يواجه 14 مليونًا آخرين خطر المجاعة، وفقًا للأمم المتحدة.

مقتل جنديين سعوديين قرب الحدود مع اليمن
الوسوم
اظهر المزيد

علي رحمة

علي رحمة كاتب سوري ، عمل في عدة صحف و مواقع إخبارية محلية و عربية قبل أن يينم لفريق صحيفة الوطن الخليجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق