الاقتصادالخليج العربيرئيسيمقالات مختارة

4 قتلى بهجوم حوثي على عرض عسكري للجيش اليمني

قتل أربعة جنود يمنيين وأصيب بجراح خفيفة كل من رئيس أركان الجيش اليمني اللواء سالم عبد الله النخعي، ونائبه اللواء صالح الزنداني، وقائد المنطقة العسكرية اللواء فضل حسن، الخميس، في هجوم لمليشيا الحوثي على عرض عسكري للجيش اليمني في لحج جنوبي اليمن.

كما أصيب في الهجوم الذي استخدم فيه طائرة مسيرة مفخخة رئيس الاستخبارات العسكرية اللواء محمد طماح، ومحافظ لحج اللواء عبد الله التركي، ووكيل المحافظة صالح البكري، وقائد معسكر العند اللواء محمد جواس.

وأكدت مصادر حكومية يمنية أن الهجوم استخدم فيه طائرة من دون طيار واستهدف منصة احتفال عسكري في قاعدة العند، خلال تدشين العام التدريبي.

وتبنت مليشيا الحوثي الهجوم، وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين على موقعها الإلكتروني إن “سلاح الجو المسير لدى الجيش واللجان الشعبية شن هجوما على تجمعات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند بمحافظة لحج جنوب البلاد”، وهو ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

https://twitter.com/Ahmedalrbizy/status/1083274025185484800

وبحسب المصدر ذاته، فقد “أعلن الناطق باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن سلاح الجو المسير نفذ خلال العام المنصرم 38 عملية، 28 عملية منها داخل اليمن، في حين استهدفت عشر عمليات منشآت وتجمعات عسكرية في السعودية والإمارات”.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة لحج، لوكالة “سبوتنيك”، بأن “هجوماً يُعتقد أنه نُفِّذ بطائرة من دون طيار، استهدف منصة احتفال عسكري في قاعدة العند، خلال تدشين العام التدريبي، بحضور رئيس هيئة أركان الجيش اليمني الفريق عبد الله النخعي، بعد ساعات من وصوله إلى عدن جنوبي اليمن”.


ويأتي الهجوم في ظل تعثر تطبيق اتفاق استكهولم بين الحكومة والمليشيا والذي نص على التهدئة في مدينة الحديدة وتسليم الميناء الاستراتيجي للإشراف تحت قوات دولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى