تكنولوجيارئيسي

تليجرام ينافس التطبيقات الأخرى بخاصية مكالمات الفيديو الجماعية

ينافس تطبيق “تليجرام” التطبيقات الأخرى، بخاصية جديدة يتم إطلاقها قريباً، وهي خاصية مكالمات الفيديو الجماعية.

و قد أعلن مؤسس تطبيق “تليجرام”، بافيل دوروف، أن تطبيقه سيحصل على ميزة مهمة وعملية قريباً.

مكالمات جماعية

وقال دوروف، إن تطبيقات “تليجرام” ستزوّد بميزة جديدة تمكّن المستخدمين من إجراء مكالمات الفيديو الجماعية.

وتابع: ستتمتع هذه الميزة بمعايير ممتازة من حيث الحفاظ على خصوصية بيانات المستخدمين.

وحسب موقع “روسيا اليوم”، كتب دوروف: إن الخاصية الجديدة سوف تتمتع بـ”مشاركة الشاشة، وإلغاء الضوضاء، ودعم أجهزة الكمبيوتر الشخصية، والأجهزة اللوحية”.

وتابع: “كل هذا يمكن أن يتوقعه المستخدمون مع أداة اتصالات الفيديو الجماعية القادمة في “تليجرام”، بالإضافة إلى ذلك السرعة وتشفير البيانات”.

تفوق إصدار الويب

وأضاف “سيكون بإمكانكم الوصول على الفور لجميع محادثاتكم عبر “تليجرام” من الهاتف، أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية، من خلال متصفح الويب، ولن تكون هناك حاجة لعمليات التحميل أو تنزيل التطبيقات للوصول إلى هذه المحادثات”.

وأشار إلى أن إصدارات الويب من “تليجرام” ستتفوق على إصدارات التطبيقات المنافسة، وأن شركته تختبر حالياً وظائف اتصالات الفيديو الجماعية لإضافتها لهذه الإصدارات قريباً.

وكان دوروف، قد أعلن في وقت سابق أن العام الجاري سيشهد ظهور الدعايات والإعلانات المدفوعة، لكن جميع خدمات التطبيق المتعلقة بالرسائل ستكون خالية من الإعلانات، وستظهر الإعلانات فقط في القنوات العامة على التطبيق.

تحديثات جديدة أكثر سرية

وقد سبق أن أجرى تطبيق المحادثات الفورية تليجرام، تحديثات جديدة على التطبيق تعزز سرية وخصوصية المحادثات بين مستخدميه.

وشملت التحديثات الجديدة تفعيل خاصية الحذف التلقائي للرسائل، وذلك وفق موقع “ذا فيرج” التقني.

كما أتاح تليجرام خاصية نهاية الصلاحية بشكل تلقائي لروابط الدعوات على تطبيق المحادثات، وتكوين مجموعات دردشة بعدد غير محدود من المشاركين.

وتأتي تلك التحديثات على خلفية استغلال تليجرام لتصاعد شعبيته، بعد هجرة الملايين من المستخدمين لتطبيق واتساب الذي لم تعد محادثاته سرية كما كانت.

يشار إلى أن خاصية المسح التلقائي للمحادثات على تليجرام، كانت تتوفر في السابق في حالة إجراء المحادثات السرية فقط، ولكنها الآن تتوفر لمستخدمي أنظمة ios وأندرويد بكافة أنواع المحادثات على التطبيق.

شاهد أيضاً:ميزة جديدة للمحادثات الصوتية في مجموعات تليجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى