الخليج العربيرئيسي

6 إرشادات للمواطنين الإماراتيين والمقيمين لتمكينهم من السفر

أعلنت السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة تمكين المواطنين الإماراتيين والمقيمين من حرية السفر إلى وجهات دولية وسط جائحة فيروس كورونا وفق تدابير احترازية المطبقة في المطارات الإماراتية ولوائح الوجهات.

جاء الإعلان الجديد بالاشتراك بين الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الاتحادية للهوية والمواطنة.

وإليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول قواعد السفر الجديدة كما وضعتها السلطات في دولة الإمارات لتمكين الإماراتيين والمقيمين من السفر:

  • سيتم تطبيق بروتوكول السفر في دولة الإمارات العربية المتحدة وفقًا للوجهة، وسيعتمد على عوامل مثل الصحة العامة، والفحوصات الصحية عند الوصول إلى الوجهة، وعند العودة إلى الإمارات العربية المتحدة، والحجر الصحي والمراقبة الذاتية لصحة المسافر.
  • يجب الالتزام بالمتطلبات الإجبارية قبل المغادرة وعند الوصول من جميع وجهات السفر، ويجب على مواطني دولة الإمارات فقط التسجيل في”Twajudi” لتسهيل التواصل معهم أثناء السفر.
  • يجب على المواطنين والمقيمين إجراء فحص كورونا قبل السفر، اعتمادًا على اللوائح الصحية في الوجهة المطلوبة، وقد يتطلب هذا نتيجة اختبار في غضون 48 ساعة من فترة السفر.
  • يجب تقديم نتائج الفحص إما من خلال التطبيق أو من خلال إظهار شهادة طبية كدليل على النتيجة السلبية، من أجل إثبات خلو الفرد من كورونا للسلطات في وجهة الوصول.
  • لن يُسمح بالسفر إلا إذا حصل الفرد على نتيجة سلبية ويجب عليه الحصول على تأمين صحي دولي ساري طوال فترة السفر ويغطي الوجهة المطلوبة.
  • يجب على المقيمين العائدين التأكد من عدم وجود مخالفة للأنظمة والإجراءات المعلنة، وأهمها الفحص المسبق في البلدان التي تتوفر فيها المختبرات قبل عودتهم إلى الإمارات.
  • لا ينصح للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا أو لمن يعانون من أمراض مزمنة بالسفر بسبب زيادة المخاطر المصاحبة.

اقرأ المزيد/ الإمارات تتحقق من أوراق اعتماد الطيارين الباكستانيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى