enar
الرئيسية / أهم الأنباء / 7 منظمات حقوقية تحمّل السيسي مسؤولية تفشي فيروس كورونا في مصر.. هذا هو السبب!
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

7 منظمات حقوقية تحمّل السيسي مسؤولية تفشي فيروس كورونا في مصر.. هذا هو السبب!

حمّلت سبع منظمات حقوقية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مسؤولية انتشار فيروس كورونا في مصر ، قائلين إنه أدى إلى كارثة صحية خطيرة.

كما دعت المنظمات المجتمع الدولي إلى ترشيد دعمه للسيسي، مطالبة بإطلاق سراح السجناء السياسيين.

وأصدرت المنظمات بيانا مشتركا جاء فيه أن “السيسي تعامل مع كارثة دولية بشفافية قليلة أو معدومة لم تؤثر فقط على شعبه، بل على الإنسانية أيضا”.

وقالت: لا يزال الفيروس التاجي ينتشر في جميع أنحاء مصر بطريقة لا يمكن السيطرة عليها”.

وأضاف البيان “في كثير من الحالات ، أصيب الأجانب بالفعل بالعدوى عند سفرهم إلى مصر . وتم إثبات ذلك، وهو ما يؤكد أن الوضع في مصر خطير للغاية”.

وتابع البيان “تشير تقييمات العلماء الدوليين والصحفيين الباحثين عن الحقائق وشهود العيان إلى أن العدد الحقيقي للحالات من المرجح أن يكون أعلى بكثير من الأرقام الرسمية التي أعلنتها الحكومة المصرية، ومع تدهور النظام الصحي في مصر سيزداد الوضع سوءًا، مما يعرض 100 مليون شخص لخطر متزايد “.

وشدد البيان على ضرورة تحميل السيسي المسؤولية أمام المجتمع الدولي عن عواقب هذا الوباء الخطير، مضيفًا “نحن نرسل تحذيرًا خطيرًا بأن النظام المصري يخفي الحقائق حول انتشار الفيروس التاجي في وضع سيؤدي بمصر في النهاية إلى كارثة أكبر”.

وأشار البيان إلى أن “مصر ببساطة لا تملك الموارد اللازمة لاحتواء انتشار الفيروس، وهو مرض معدي للغاية ويمكن أن يؤثر على جميع السكان”، مشيراً إلى أن “السلطات المصرية رفضت حتى الآن إطلاق سراح السجناء السياسيين الذين يعيشون في ظروف سيئة للغاية تنتهك معايير حقوق الإنسان، من أجل كبح انتشار الفيروس”.

وأضافت جماعات حقوق الإنسان: “يواصل النظام المصري إظهار التهور غير المبرر في التعامل مع هذا الوباء، وهو ما يثبت حقيقة أن مصر هي الدولة الوحيدة التي فتحت حدودها أمام الزوار الصينيين والإيطاليين عندما كانت غالبية الدول الأخرى تفعل العكس”.

 

وفاة مسؤول عسكري ثانٍ بفيروس كورونا بمصر خلال 24 ساعة

فيروس كورونا في مصر فيروس كورونا في مصر 

عن مصطفى صبح

مصطفى صبح
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

المراهقة القتيلة رومينا أشرفي

والد مراهقة إيرانية يقطع رأسها في “جريمة شرف”

قال تلفزيون إيران الدولي إن والد فتاة إيرانية تبلغ من العمر 13 عامًا قطع رأسها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *