الاقتصادرئيسيشؤون عربية

9 محافظات تحت حظر التجول الليلي في الجزائر

أعلنت السلطات عن توسيع حظر التجول الليلي في الجزائر ليشمل تسع محافظات أخرى، خاصة في شمالي البلاد، بالإضافة إلى العاصمة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأصدر رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد مرسوما يتضمن توسيع إجراءات حظر التجول في المحافظات الجديدة ابتداء من السبت.

وأصدرت السلطات يوم الإثني الماضي قرارًا بعزل محافظة البليدة ، جنوب العاصمة ، حيث تتركز حالات الإصابة بالفيروس التاجي ، وفرض إغلاق كامل لمدة عشرة أيام.

وبحسب بيان رئيس الوزراء: “سيتم تمديد حظر التجول من الساعة 7 مساءً حتى 7 صباحًا، وسيتضمن باتنة، سطيف، قسنطينة، تيزي وزو ، بومرداس ، تيبازة ، المدية ، وهران ووادي”.

ولم يوضح البيان مدة حظر التجول الجديد، بالنظر إلى أن هذه المحافظات هي الأكثر تضررا من الفيروس، بعد البليدة والعاصمة.

وحتى يوم الخميس للماضي، أعلنت الجزائر عن 367 حالة من حالات الإصابة بفيروس كورونا، بما في ذلك 25 حالة وفاة و29 حالة شفاء، وفقا لوزارة الصحة.

وحتى يوم الجمعة، وصل عدد الحالات المصابة إلى أكثر من 549000 شخص في جميع أنحاء العالم، مع 25000 حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 128000 شخص.

 

الجزائر مستعدة لاستضافة الحوار بين الأطراف الليبية المتحاربة

 

أعلنت السلطات عن توسيع حظر التجول الليلي في الجزائر ليشمل تسع محافظات أخرى، خاصة في شمالي البلاد، بالإضافة إلى العاصمة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. وأصدر رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد مرسوما يتضمن توسيع إجراءات حظر التجول في المحافظات الجديدة ابتداء من السبت. وأصدرت السلطات يوم الإثني الماضي قرارًا بعزل محافظة البليدة ، جنوب العاصمة ، حيث تتركز حالات الإصابة بالفيروس التاجي ، وفرض إغلاق كامل لمدة عشرة أيام. وبحسب بيان رئيس الوزراء: “سيتم تمديد حظر التجول من الساعة 7 مساءً حتى 7 صباحًا، وسيتضمن باتنة، سطيف، قسنطينة، تيزي وزو ، بومرداس ، تيبازة ، المدية ، وهران ووادي”. ولم يوضح البيان مدة حظر التجول الجديد، بالنظر إلى أن هذه المحافظات هي الأكثر تضررا من الفيروس، بعد البليدة والعاصمة. وحتى يوم الخميس للماضي، أعلنت الجزائر عن 367 حالة من حالات الإصابة بفيروس كورونا، بما في ذلك 25 حالة وفاة و29 حالة شفاء، وفقا لوزارة الصحة.
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى