الخليج العربيرئيسي

90 % من الإماراتيين يؤيدون حفلات الزواج المتواضعة

قالت المؤسسة الاتحادية للشباب في الإمارات إن 90% من الشباب الإماراتي يميلون نحو لتنظيم حفلات الزواج البسيطة، بدلاً من نظيرتها الباهظة التكاليف.

وأوضح استطلاع للمؤسسة الإماراتية أنها أجرت البحث على 5000 شابة وشاب من الإماراتيين لسؤالهم حول مستقبل الزواج وحفلاته.

وأشار الاستطلاع إلى أن المشاركين دعوا إلى التركيز على القيم والعناصر التي تؤسس لزواج ناجح، وتكوين أسرة مترابطة.

وكانت المؤسسة الاتحادية للشباب أطلقت منصة (شاركنا فرحتك) ضمن المبادرات الرقمية التابعة للمؤسسة عبر الرابط الإلكتروني marriage.youth.gov.ae.

وذلك للاحتفاء بالنماذج الإماراتية لحفلات زواج الشباب البسطية والبعيدة عن المبالغة، وللمساهمة بتكريس ثقافة مستدامة بين الشباب؛ لإقامة حفلات زواج تركز على جوهر الزواج وقيمه لبناء أسرة متماسكة ومتحابة كنواة لمجتمع إماراتي مترابط.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الشباب ورئيسة مجلس إدارة المؤسسة شما بنت سهيل المزروعي: يأتي هذا الإعلان بالتزامن مع إرسال بطاقات تهنئة موقعة من حاكم دبي، للأزواج الشباب الذين ارتبطوا حديثاً خلال هذه الفترة، وعقدوا حفلات تتسم بالبساطة والابتعاد عن المبالغة،

وقالت: “إن الشباب الإماراتي هم ثروة الوطن، ونحن نعمل على استغلال كافة الفرص؛ من أجل توفير البيئة المثالية لتحقيق النجاح والتطور على كل المستويات”.

تجارب ناجحة

من ناحيته، قال سعيد النظري، مدير عام المؤسسة: إن المنصة ستعمل كمظلة رقمية وأداة لنتشارك فرحة زواج كل شاب وشابة من أبناء الإمارات.

وأضاف النظري أن ارتباطهم هو فرحة الأسرة الإماراتية ككل، وأيضاً من أجل رصد وتوثيق التجارب الناجحة لحفلات الزواج المتوازنة والبسيطة.

كما ستقوم بتعميمها والتعريف في أوساط الشباب الإماراتي؛ لتأكيد مباركة المجتمع وتقديره لثقافة التخطيط للمستقبل.

إقرأ أيضًا: قطر: مطالبات بترشيد تكاليف الزفاف

وقالت مها العبيدلي مدير مكتب المشاريع الخاصة في المؤسسة: إن المنصة ستشكل انطلاقة لمبادرات تهدف لتكريس ثقافة البساطة بين الأزواج.

وأضافت كما أنها ستكون إحدى الأذرع التفاعلية التي ستحرص على الاستماع لأفكار الشباب ومقترحاتهم.

وأكد شبان إماراتيون ضرورة التصدي لظاهرة التبذير في حفلات الزواج، والتي أصبحت عادة سلبية يعانيها المقبلون على الزواج كثيراً.

في المقابل، أكد شباب إماراتيون أن متوسط فاتورة الزواج يبلغ نحو 600 ألف درهم.

في حين تصل قيمة بعض الزيجات إلى مليون درهم، لتلبية متطلبات حفلة الخطوبة وعقد القران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى