رئيسيرياضة

bein sport: قرار السعودية بإلغاء ترخيصنا بلا معنى

قالت مجموعة bein sport الرياضية إن القرار السعودي الأخير بتغريم الشركة مئات آلاف الريالات وإنهاء تراخيصها في المملكة لا معنى له.

وأوضح بيان لمجموعة bein sport ردًا على القرار السعودي أن القرار اتُخذ عبر إجراءات قانونية مشبوهة وتنافي المنطق.

وذكر البيان أن تلك الإجراءات القانونية انتهكت بشكل متكرر حقوق bein sport في الدفاع في جميع المراحل القانونية، بالإضافة لكون القرار لا يتعارض فقط مع القانون الدولي؛ بل أيضاً مع أبسط مبادئ قوانين المنافسة”.

وأشار البيان إلى أن القرار السعودي لا معنى له على الإطلاق على جميع المستويات، وهو يحظر bein sport من توفير حقوقها للمشاهدين بالطريقة الاعتيادية ذاتها التي تتبعها مؤسسات البث الرياضية والترفيهية في العالم.

وقال البيان: “إن فكرة حظر منافس رائد من السوق بشكل دائم لتعزيز المنافسة هي فكرة متناقضة ومنافية للمنطق بحد ذاتها”.

وتساءلت مجموعة bein sport: “كيف يمكن للمواطنين السعوديين مشاهدة فعاليات الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل قانوني في المملكة مع هذا الحظر الدائم على المؤسسة المرخصة قانونيًا للبث الدولي للدوري الإنجليزي الممتاز؟”.

كما تساءلت: “كيف يمكن للمواطنين السعوديين مشاهدة معظم الفعاليات الرياضية الدولية بشكل قانوني، وكيف يتناسب هذا مع رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030″؟.

احتكار سعودي

إقرأ أيضًا: السعودية تغرم وتلغي ترخيص bein sport

وأشارت المجموعة إلى انتهاك قناة beoutQ السعودية والمدعومة من الحكومة الحقوق وإلغاء المنافسة لما يقرب من 3 سنوات.

وقال البيان: “مع ذلك فإن الإجراء الوحيد الذي اتخذته السلطات السعودية هو منع وتعطيل الإجراءات القانونية التي حاول اتخاذها كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والدوري الإنجليزي الممتاز، وغيرها، 9 مرات، مما شكل خرقًا تامًا وصريحًا لقواعد منظمة التجارة العالمية”.

وشدد البيان على أن “إخفاق المملكة المستمر في احترام القوانين والأعراف الدولية يضر بعشاق الرياضة في السعودية، وبالمنظمات الرياضية في جميع أنحاء العالم”.

وألغت السعودية ترخيص شركة bein sport المدعى عليها في المملكة بالرغم من قرار سابق لمنظمة التجارة العالمية يندد بانتهاكات الرياض لحقوق الشركة.

وجاء في بيان أصدرته الهيئة العامة للمنافسة نشرته وسائل إعلام سعودية: “إنه وبعد إجراء التحريات والتحقيقات حيال الشكاوى المرفوعة ضد قنوات المجموعة.

فقد تبين إساءة استغلالها لوضعها المهيمن متمثلاً ذلك بعدة ممارسات احتكارية بحق الراغبين في الاشتراك لمشاهدة بثها الحصري لمباريات كأس أمم أوروبا عام 2016”.

الوسوم
اظهر المزيد

علي رحمة

علي رحمة كاتب سوري ، عمل في عدة صحف و مواقع إخبارية محلية و عربية قبل أن يينم لفريق صحيفة الوطن الخليجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق