تكنولوجيارئيسي

Redmi تطلق منافساً جديداً لساعات آبل الذكية

بدأت Redmi بالترويج لساعتها الذكية الجديدة التي يتوقع لها أن تكون منافسا بارزا لساعات Apple Watch.

وتبعا لأحدث التسريبات فإن الساعة الجديدة التي ستحمل اسم Redmi Watch 2 ستأتي بتصميم شبيه بساعات آبل، لكن حوافها ستخلو من الأزرار الدائرية، كما سيكون هيكلها مقاوما للماء والغبار.

والشيء المميز في Watch 2 هو أنها ستكون أول ساعة ذكية مجهزة بمعالجات Qualcomm Wear 5100 الحديثة، ما يعني أنها ستتمتع بأداء عال في معالجة البيانات، وستتعامل مع أحدث التطبيقات وشبكات الإنترنت اللاسلكية.

وتشير الإعلانات الترويجية إلى أن الساعة ستحصل على شاشة AMOLED مستطيلة الشكل بمقاس 1.6 بوصة، وشريحة NFC للدفع الإلكتروني، وأنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.

وكما في ساعات Redmi Watch السابقة من المفترض أن تحصل الساعة الجديدة على حساسات لقياس معدلات نبض القلب، وتطبيقات لقياس معدلات النشاط البدني وعدد الخطوات التي يقطعها المستخدم يوميا، ومن المتوقع أن تطرح بثلاثة ألوان أساسية هي الأسود والأبيض والأزرق. للدفع الإلكتروني، وأنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.

وكانت أبل أعلنت في سبتمبر الماضي عن أبل Watch Series 7 في حدث “California Streaming” ، والتى تتميز بتصميم أكبر جديد ، وشاشة Retina جديدة ، وحواف أرق ، ومتانة أفضل ، وشحن أسرع ، وتأتي Series 7 بأحجام 41 مم و 45 مم ، بزيادة من 40 و 44 مم من الموديلات السابقة ، وتتميز بغلاف جديد يتميز بتصميم أكثر نعومة، والتى ستكون متاحة بسعر 399 دولار.

تصميم ومواصفات Apple Watch 7

تمامًا مثل سابقاتها ، تتوفر Apple Watch 7 في نسختين – 41 ملم و 45 ملم ، بزيادة من 40 و 44 ملم في إصدارات Apple Watch السابقة.

ولعل التغيير الأكثر بروزًا في Apple Watch هو حالتها نفسها، حيث تغير الغلاف الكلاسيكي المنحني الذي كان يحدد هوية Apple القابلة للارتداء منذ أول ساعة Apple Watch واتبعت عن كثب لغة تصميم iPhone 6/7/8 بإطارها المنحني قليلاً، فيما ظل التاج الدوار والزر الجانبي دون تغيير ، ولكن حتى Apple تعلم أنه لا يجب تغيير الفريق الفائز أبدًا.
ومن خلال أخذ إشارات التصميم من أحدث لغة تصميم iPhone و iPad ، والتي تعود إلى عصر iPhone 4 وتتميز بإطارات مستقيمة وزوايا قائمة في الغالب ، ترحب Apple Watch Series 7 بلغة تصميم صناعي جديدة تتسم بالجرأة والتعبير، ومع ذلك ، فإن الحواف الفعلية لها منحنى بسيط حتى لا تتوغل في جلد من يرتديها وتسبب عدم الراحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى