تكنولوجيا

Telegram قدمت شكوى إلى الاتحاد الأوروبي ضد احتكار Apple

أصبحت Telegram ، مطور تطبيق الرسائل المشفرة مع أكثر من 400 مليون مستخدم ، أحدث شركة تقدم شكوى احتكارية رسمية إلى الاتحاد الأوروبي ضد Apple App Store.

في شكوى رسمية ضد الاحتكار موجهة إلى مفوضة الاتحاد الأوروبي للمنافسة مارجريت فستاجر ، قالت Telegram: يجب أن تسمح Apple للمستخدمين بتنزيل البرامج خارج متجر التطبيقات.

في يونيو ، أعلنت السيدة فيستاجر Vistager عن تحقيقين ضد الاحتكار ضد Apple ، أحدهما يتعلق بـ App Store.

تصاعدت أيضًا خلافات Apple مع المطورين حول قواعد متجر التطبيقات مؤخرًا ، حيث اشتكت Spotify و Rakuten إلى الاتحاد الأوروبي من أن متجر التطبيقات هو قوة احتكارية.

تقول الشكوى: يجب على المطورين قبول شروط Apple ، بما في ذلك عمولة بنسبة 30 بالمائة على عمليات الشراء داخل التطبيق ، للوصول إلى مئات الملايين من الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة iPhone.

تشير التقديرات إلى أن الرسوم في متجر Apple في جميع أنحاء العالم تجني أكثر من 1 مليار دولار للشركة شهرياً ، وعارضت Telegram في شكواها حجة Apple بأن عمولة (App Store) تحافظ على تشغيل المتجر.

قال بافل دوروف ، المؤسس المشارك لتطبيق Telegram ، في منشور هذا الأسبوع: “تتلقى Apple مليارات الدولارات كل ربع عام في تطبيقات خارجية”.

وأضاف “إن تكلفة استضافة ومراجعة هذه التطبيقات هي عشرات الملايين من الدولارات ، وليس المليارات ، ونحن نعلم ذلك لأننا نستضيف ونراجع المحتوى العام على Telegram أكثر من (App Store).”

اتهم تطبيق المراسلة شركة Apple بوقف الابتكار ، وقال التطبيق: في عام 2016 ، منعت شركة Apple من إطلاق منصة ألعاب على أساس أنها تنتهك قواعد متجر التطبيقات ، مع التهديد بحذف التطبيق من متجر التطبيقات وإنهاء المشروع .

تدعي منصة Telegram أن هذا مثال على قدرة Apple على منع الابتكار بحكم قوتها الاحتكارية في سوق التطبيقات.

تنص الشكوى على أنه من خلال قوة شركة Apple الاحتكارية ، يمكن لها جمع عمولة ضخمة بنسبة 30 ٪ من أي خدمة رقمية يقدمها التطبيقات من خلال متجر (App Store)، بما في ذلك بيع التطبيق نفسه أو أي رسوم للخدمات الخاصة لهذه التطبيقات.

نفت شركة آبل مزاعم السلوك المناهض للمنافسة ، دافع تيم كوك عن ممارسات العمل في الشركة في جلسة استماع في الكونجرس، حيث أضاف قائلاً: تعتقد شركة آبل أن المنافسة فضيلة مهمة في تعزيز الابتكار.

اتهمت Telegram سابقًا شركة Apple بعرقلة التحديثات ؛ لأنها تواجه ضغوطًا بشكل متزايد في روسيا.

 

أقرأ أيضاً:جديد Telegram مشاركة ملف بحجم 2 جيجا

اظهر المزيد

رهف منير

إعلامية كويتية حاصلة على ماجستير في الإعلام الرقمي و الإتصال من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في العام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى